Friends ship
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Friends ship

سفينة الاصدقاء

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

ظاهرة السرقة عند الاطفال

mohammad_m
dodo
sham3ato2mal
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sham3ato2mal
عضو
عضو
sham3ato2mal

انثى عدد الرسائل : 26

ظاهرة السرقة عند الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالجمعة أغسطس 03, 2007 4:36 am

ظاهرة السرقة عند الاطفال

هل نصف اطفالنا اذا ما امتدت ايديهم الي مالا يملكونة بانهم لصوص صغار ؟ ام ان الامر يحتاج ان يستوقفنا ويطرح عددا اكبر من علامات الاستفهام ؟
بداية نعرف السرقة بانها " استحواذ الطفل على اشياء ليست ملكا له دون وجة حق "
قد يكون هذا السلوك مرضيا يعبر عن حاجة نفسية لدي الطفل تحتاج الى اشباع ، وقد تبدا السرقة لدي الاطفال بصورة واضحة في المرحلة العمرية من سن 4 الى 8 سنوات .
والطفل في هذة السن عندما يسرق يفعل ذلك بشكل عفوي او تلقائي لانة لم يصل الى مرحلة النضج العقلي او الاجتماعي الذي يجعلة يميز ولكن اذا استمر هذا السلوك المرضي " السرقة " لدي الطفل في المرحلة العمرية من سن 10 الى 15 عاما فانة يعد سلوكا مرضيا وشملة نفسية تحتاج الى معرفة اسبابها وضرورة علاجها وتكمن اساس المشكلة في تربية الطفل ، نعم فالتربية هي التي تحصنة من الافعال السيئة وتجد سلوك الطفل تظهر في ارتيادة للشارع والاعمال التي لا تتناسب وعمرة وتركة للمدرسة وممارسة السرقة والتي تكون ناجحة عن تعرفة على اقران له قد مارسوا مثل هذه الاشياء وتمرسوا عليها والي جانب ذلك قد يكون دافع السرقة لدي الطفل هو سلوك الوالدين خاصة الام عندما تكون شديدة الحرص بصورة مبالغ فيها في الحفاظ على الاشياء الغالية والرخيصة حيث تبالغ في اتخاذ الاحتياطات الامنية للحفاظ على الاشياء بعيدا عن متناول الطفل فيندفع الطفل بدافع حب الاستطلاع والاستكشاف لمعرفة ماتقوم امة باخفائة عنه والعبث به او سرقتة ، ولحمايتة اطفالنا من هذة السلوكيات وخاصة السرقة يجب على الاباء الانتباة لسلوك اطفالهم وايضا من جانب الوالدين يجب عليهم عدم ممارسة بعض السلوكيات قد تكون في نظرهم عادية او بسيطة ولكنها تولد في اطفالهم عادة سيئة تلازمهم مدي حياتهم وان نربيهم على احترام ملكية الغير وان نراقب اصدقاء الطفل وان نعرف كل شي عنهم .
ويوجد شئ مهم جدا وهو ان العقاب ليس الرادع الوحيد ولا يمكن ان يكون اسلوب تقويم للطفل وان يكون التانيب بشكل هادئ ويكون في وقت اخر ليس في وقت السرقة وذلك بان نعرفة ان ماسرقة قد يكون المسروق محتاجا اليه وان نعرفة ان هذا الفعل يغضب الله وانه يكون مكروها امام اهلة واصدقائة .

انشاء الله ينال اعجابكم

انتظر ردوودكم

sham3ato2mal
dodo
عضو
عضو نشيط
عضو برونزي
عضو  عضو نشيط  عضو برونزي
dodo

بطاقة الشخصية
الاسم:
المساعدة:
ظاهرة السرقة عند الاطفال Left_bar_bleue0/0ظاهرة السرقة عند الاطفال Empty_bar_bleue  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالجمعة أغسطس 03, 2007 8:01 am

مشكوووووووووووووره اختي على المرووووور

السرقة عند بعض الاطفال عادة ولكن كل هذا بسب الاهالي
mohammad_m
عضو
مشرف
عضو نشيط
عضو برونزي
عضو فضي
mohammad_m

ذكر عدد الرسائل : 150
الهواية : السباحة , الإنترنت

بطاقة الشخصية
الاسم:
المساعدة:
ظاهرة السرقة عند الاطفال Left_bar_bleue0/0ظاهرة السرقة عند الاطفال Empty_bar_bleue  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالجمعة أغسطس 03, 2007 9:42 am

شكرا على الموضوع
السرقة عند الأولاد
شي خطير بس طبعا كل شي بعود لتربية الأب والأم والظروف العايشين فيها
سفينة الاصدقاء
المدرير العام
المدرير العام
سفينة الاصدقاء

انثى عدد الرسائل : 695
الهواية : المصرح

بطاقة الشخصية
الاسم: سفينة الاصدقاء
المساعدة:

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالجمعة أغسطس 03, 2007 9:58 am

mohammad_m كتب:
شكرا على الموضوع
السرقة عند الأولاد
شي خطير بس طبعا كل شي بعود لتربية الأب والأم والظروف العايشين فيها
كل ما قلته هو الصح محمد سبقتي في الكلام
https://friendsship.ahlamontada.com
susa
عضو
عضو
susa

بطاقة الشخصية
الاسم:
المساعدة:

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالسبت أغسطس 04, 2007 2:26 am

كتير حلو الموضوع شكرا الك
بس مش ممكن يطلعو الولاد الصغار لحد غير اهليهم
صح ولا انا غلطانة

تحياتي
SuSa
julia
عضو
مشرف
عضو نشيط
عضو برونزي
عضو فضي
عضو ماسي
عضو  مشرف عضو نشيط  عضو برونزي  عضو فضي  عضو ماسي
julia

انثى عدد الرسائل : 236
الهواية : الكرة الطائرة

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالأحد أغسطس 05, 2007 1:55 am

هادا الموضوع كتيير عجبني لانو كتيير في هيك حالات عنا بالبلاد
فمثلا الاولاد الي عنا بالحارة بسرقو بسكليتات . بسرقوهم لانو اهلهم حرمينهم
انا برأيي الاهل لازم يوفرو كل ملتزمات الطفل علشان ما يتطر للسرقة

جوليا
sandrela
عضو
عضو
sandrela

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالجمعة أغسطس 10, 2007 5:20 am

شكرا اكتير على الموضوع
و انا بقول انو الحق على الاهل

ساندريلا
dodo
عضو
عضو نشيط
عضو برونزي
عضو  عضو نشيط  عضو برونزي
dodo

بطاقة الشخصية
الاسم:
المساعدة:

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 14, 2007 9:16 am

انا معاك يا جوليا هادا بردو بكوت مثل ما قلتي انو الحق على الاهالي بحرمو اطفالهم وهيك

بادي انو الاطفال يروحو ويسرقو .

بس في الحرمان انو يكون الواحد غني مثلا حارم ابنه هادا اكيد على الاهل وما حد بنكر

اما اذا كان الاهل فقراء والاطفال اكيد فقراء هيك راح يسرقو بس الحق على الدولة انا براي

مثل بعض الدول بدون ذكر اسماء انو بكون في كتير اطفال سرقين وبعدين بيجو بقطعولو ايديه

بس شاطرين هيك مش شاطرين يتبرعولهم والله اشي بخزي

ضحى
____
sham3ato2mal
عضو
عضو
sham3ato2mal

انثى عدد الرسائل : 26

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة السرقة عند الاطفال   ظاهرة السرقة عند الاطفال Icon_minitimeالإثنين أغسطس 20, 2007 9:06 am

شكرا للجميع على الرد

ظاهرة السرقة عند الاطفال
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-